الأمين للمحاسبة والمستودعات

دأب برنامج الأمين على تسخير أحدث تقنيات البرمجة العالمية في خدمة مستثمريه ، ففي إصداراته الجديدة يستفيد برنامج الأمين من قاعدة البيانات Microsoft SQL Server مع ربطه بنظام البريد الإلكتروني Microsoft Exchange server وأنظمة البالم في تسهيل أتمتة العمليات المحاسبية و المستودعية

مزايا عامة:

  1. واجهة عمل البرنامج مريحة لفترات العمل الطويلة.
  2. تستطيع جميع فئات المستخدمين العمل على البرنامج بما يملكه البرنامج من شمول وسهولة في الاستخدام (محاسبون ، تجار ، صناعيون ، طلاب ، متدربون)
  3. يحتوي البرنامج نظام توزيع صلاحيات هرمي لكافة أجزائه بحيث يستطيع مدير النظام منح أو حجب الصلاحيات عن كل مستخدم لكل جزء من أجزاء البرنامج .
  4. إمكانية تصدير واستيراد الملفات ، مع إمكانية دمج ملفات من عدة فروع.
  5. إمكانية تصدير التقارير إلى ملفات نصية أو ملفات Excel ، أو ملفات HTML لتسهيل إرسالها عبر الإنترنت أو البريد الإلكتروني
  6. يتوفر مع البرنامج نظام مساعدة آني Help كما يتوفر معه أيضا دليل استخدام كامل ، ودليل مبسط وبرنامج تدريبي يشرح طريقة استخدام البرنامج .

المزايا تقنية:

  1. يعمل البرنامج على أنظمة Windows و يعتمد قاعدة بيانات Microsoft SQL server القادرة على التعامل مع أحجام هائلة للبيانات وبسرعة كبيرة تصل إلى عدة تيرا بايت وملايين القيود.
  2. البرنامج قادر على التعامل مع مجمعة معلومات.
  3. يستطيع البرنامج التخاطب مع برامج Windows الأخرى Word and Excel and Access عن طريق التبادل الديناميكي للمعلومات DBB.كونه مكتوب بلغة Windows C++
  4. يعمل البرنامج بكفاءة عالية على جميع أنواع شبكات Windows حتى عند زيادة عدد المستخدمين.
  5. يعتمد أداء البرنامج بشكل أساسي على سرعة المخدم و يستطيع جميع المشتركين في الشبكة إجراء جميع العمليات وفي نفس الوقت ضمن الصلاحيات المحددة لهم من قبل الإدارة.

المحاسبة:

  1. يوفر البرنامج مرونة كاملة في تصميم دليل الحسابات بعدد غير محدود من المستويات مع إظهار ومعالجة البنية الهرمية.
  2. يسهل البرنامج عمليات توزيع التكاليف وانجاز التقارير والقيود اليومية ومراكز الكلفة وحركة الصندوق ومعالجة الاوراق المالية.
  3. يخدم البرنامج في دفتر أستاذ تفصيلي ويقدم تقارير متعددة في ميزان المراجعة والحسابات ومطابقتها وتقارير لأعمار الذمم المدينة والدائنة وتقارير لدراسة نسب التحصيل ومعرفة العملاء وتقارير احصائية وباستخدام المخططات البيانية .

المستودعات:

  1. يوفر البرنامج تعريفاُ شاملاً و يسهل الية صرفها من من المخازن بالقطعة او بالعلبة او بالصندوق.
  2. يوفر البرنامج مرونة في التسعير وامكانية في تعديلاتها ويمكن مراقبة مخزون المواد وضبط الحركة ومعالجة الارقام التسلسلية Serial numbers في الادخال والاخراج وطباعة التقارير.
  3. امكانية الربط الكامل بين المستودعات حيث يتم توليد القيود وتعديلها آلياً عند إجراء العمليات وسهولة تقسيمها داخليا بشكل هرمي
  4. يمكنك البرنامج من تصميم الفواتير والتقارير والمحاضر بما يناسب عملك .
  5. يمكن النظام من صرف مواد الفاتورة من أكثر من مستودع و معالجة تاريخ إنتهاء صلاحية المواد ويسهل عملية تسعير الفواتير وبرمجة المنبهات عند اي تغير او زيادة او نقصان .
  6. يوفر البرنامج تقارير جرديه تفصيلية و متنوعة و تقارير تحليلية تغطي حركة المواد وتقارير ارباح الفواتير والمواد ومخططات بيانية

الاصول الثابتة :

يمكن البرنامج من تعريف الاصول وتصنيفها ضمن بنية هريمة . وربطها بمراكز الكلفة وادخال الاضافات والاستبعادات على الاصل وحساب جدول الاصول الثابتة والاهتلاك بشكل تجميعي وتفصيلي مع العديد من التقارير وتوليد القيود المحاسبية بشكل الي (شهري . سنوي ) . 

التوزيع:

  1. يوفر نظام التوزيع تقارير متميزة لشركات التوزيع (نسب تحصيل المندوبين والعملاء ، مبيعات المناطق والمندوبين ، والزبائن الأكثر حركة والزبائن المطابقة والغير مطابقة ، وغيرها) وذلك ضمن شروط يحدده المستخدم وضمن تقاطعات كبيرة بين المناطق والمندوبين .
  2. يمكن النظام إجراء عروض خاصة على المواد كبيع مادة محددة مجاناً مع مادة أخرى ويعطي التقارير إحصائية عن زيارات الفعالة والغير فعالة حسب المناطق.
  3. يفعل البرنامج برامج للموزعين تعمل على أجهزة البالم Palm تقوم بالعملية التالية :
  4. نقل المواد والزبائن والأرصدة من برنامج الأمين إلى أجهزة البالم و إدخال الفواتير مباشرة .
  5. جرد البضاعة التي يحملها الموزع لحضيا و ضبط وتسريع حركة الموزع على الزبائن ً
  6. مراقبة حركة الموزع ومساره مكانياً وزمانياً باستخدام GPS على خريطة تفصيلية . بحيث من الممكن متابعة خطة سير الموزع وأزمنة تحركه على الزبائن و يدعم النظام بيع المواد عن طريق قارئ البار كود عند توفره على جهاز البالم مع امكانية طباعة الفواتير .

اللصاقات :
تتيح الخيارات المتنوعة في برنامج الامين طباعة اللصاقات وتصميمها بالشكل الانسب للمستخدم حيث يتمكن من طباعة خطوط الترميز (الباركود ) ضمن اللصاقة .
بالاضافة الى امكانية تصميم لصاقة تحوي نصوصا ورسوما وحقولا مرتبطة بالمواد مثل اسماء واسعار المواد مع اية معلومات موجودة في بطاقة المادة. 
وهي قابلة للربط مع المواد حيث تستطيع طباعة عدد من اللصاقات لمادة محددة او مجموعة ممواد. او طباعة لصاقات لمواد احدى فواتير المشتريات مثلا. 
يأتي برنامج طباعة اللصاقات في برنامج الامين كخيار اضافي يدفع ثمنه بشكل منفصل. ولكن البرنامج يحوي برنامج التصميم بشكل مجاني بدون امكانية الطباعة. 

التصنيع:

  1. يوفر برنامج الامين نظام تصنيع يقوم بأتمتة أعمال المصنع بشكل كامل وضمن بنية مفتوحة تستطيع من خلالها تطبيق الدورة المستندية في المعامل ويوفر نماذج تصنيع للمنتجات تأخذ بالحسبان المصاريف الإضافية الثابتة والمتغيرة للمنتجات مع إمكانية تغييرها بسهولة.
  2. يسهل البرنامج تغيير معايير التصنيع ، مع إمكانية دراسة التغير في معايير التصنيع ويعطي تقارير خاصة لحساب كلفة كل منتج وإظهار انحرافات التكلفة بالمبالغ والكميات .
  3. يعتمد طريقة الجرد المستمر أو طريقة الجرد النهائي ويحسب آلياً تكلفة المبيعات ويمكن البرنامج وضع خطة تصنيعية ويدرس إمكانية تطبيقها .

نقاط البيع:

  1. يحتوي البرنامج قسم خاص بنقاط البيع بواجهة سهلة وتدعم استخدام لوحات المفاتيح الخاصة وأجهزة قراءة الباركود بكافة أنواعها لتسهيل عملية بيع المفرق في المحلات التجارية .و يمكن ربط البرنامج مع أدوات الباركود المتعددة (محمولة ، كاشير)
  2. برنامج نقاط البيع يدعم أنواع عديدة من أجهزة POS المختلفة مثل الطابعات و شاشة الزبون ودرج الصندوق (الكاشير).
  3. إمكانية إجراء الفاتورة نقداً او باستخدام أكثر من وسيلة لتحصيل مثل بطاقات الاعتماد فيزا كارد أو كي نت او بالطريقتين معاً .
  4. إمكانية أتمتة خصم عمولات بطاقات الاعتماد بشكل آلي ، وترحيل العمولة و إجراء الحسومات وعمليات التقريب على الفواتير بشكل آلي .

نظام المطاعم :

  1. نظام المطاعم يقوم بإدارة عمل المطعم من نقطة البداية وهي شراء المواد مروراً بعملية التصنيع وانتهاءً بالمبيع حيث تتم معالجة الطلبات بكافة أنواعها الداخلية والخارجية وطلبات التوصيل من خلال نوافذ سهلة الاستخدام .ويمكن إدخال طلبات الزبائن الخارجية مع سهولة البحث عن زبون معين بمجرد إدخال رقم هاتفه او اسمه .
  2. سهولة إدخال طلبات الطاولات و طلب التقارير الإحصائية للطاولات و الكباتنة و إمكانية الطباعة و ضبط استهلاك المواد الأولية و استخدام نظام البار كود لسهولة توصيل الطلبات الخارجية .
  3. إمكانية القيام بعمليات إحصائية لاحتساب أزمنة تحضير الأصناف وأزمنة توصيلها للزبائن ، مع إجراء مقارنة بين الأزمنة المتوقعة من قبل النظام والأزمنة الفعلية كما يمكن النظام من وجود اكثر من فرع وسهولة ربط الاصناف معها.

 

الفروع والمؤسسات:
يوفر نظام خاص لدمج الملفات للشركات التي تحتوي أكثر من فرع وتعطي تقارير خاصة بالمؤسسات و إظهار الميزانيات المجمعة مع ميزانية لكل فرع 
يمد البرنامج كشوفات حساب للزبائن عبر السنوات مع تقارير مقارنة بين السنوات للمبيعات وحركات المواد و أعمار الذمم عبر السنوات بشكل إجمالي وتفصيلي 

يمكن تحميل النسخة التجريبية للبرنامج اضغط هنا