المنارة لإدارة الموارد البشرية

يساعد برنامج المنارة لإدارة الموارد البشرية على تطوير عمل المصانع والشركات والمؤسسات و الانتقال بها إلى مستوى جديد من التنظيم بأقل قدر ممكن من المجهود مع مرونة كبيرة بتحديد التأثيرات المحاسبية كما يسهل إدخال بيانات الموظفين وحساب مستحقاتهم وتقييم الأداء

 المميزات الفنية:

  1.  يعمل ضمن بيئة مايكروسوفت ويندوز , و يستطيع استخدامه أكثر من مستخدم في نفس الوقت .
  2. يستخدم برنامج المنارة قاعدة بيانات MICROSOFT SQL SERVER و هي من أقوي قواعد البيانات العالمية. فهي تمتاز بقوتها من ناحية الأمان و السرعة في العمل.
  3.  وهو متعدد اللغات ( عربي ، إنكليزي، فرنسي، تركي، الخ.... ) مما يجعله برنامج مرن في النواحي الفنية و التقنية بالنسبة  للمستخدم.
  4. يعمل برنامج المنارة على شبكة عمل محلية LAN في نظام Workgroup أوDomain أو شبكة عمل موسعة WAN عن طريق الانترنت أو أي طرق اتصال أخرا مثل LEASED LINE أو VPN .
  5. إمكانية تعديل طباعة التقارير من خلال الفاست ريبورت.
  6. إمكانية النسخ الاحتياطي الآلي وفقاً لتحديدات مدير النظام.
  7. صيانة الملفات من حين لآخر دون تدخل قسم الدعم الفني حيث تقوم هذه الأدوات بتدقيق البيانات والتأكد من صحتها وسلامتها وتعمل علي تصحيح الأخطاء فيها إن وجدت.
شؤون الموظفين :

يسهل البرنامج إمكانية إدخال بيانات الموظفين الشخصية وعناوينهم ومعرفة الأقسام والفروع والوظائف والتسلسل الوظيفي والجنسيات والديانات والمؤهلات والمهن ومعرفة تفاصيل العقود والرواتب والبدلات وتاريخ مباشرة العمل ونظام الدوام والأعمال السابقة للموظف ويدعم كذلك أرشيف متكامل للموظفين العاملين والمجازين والمنتسبين.
 
العمليات الدورية :
  1. يمكن من خلال البرنامج إدخال الدوام الفعلي للموظف يومياً
  2. إمكانية الربط بأجهزة الدوام بكافة أنواعها وكذلك استيراد البيانات منها ودمجها في البرنامج لاحتساب الرواتب
  3. إضافة الإجازات الساعية والسنوية والإجازات الطارئة
  4. احتساب المكافآت و الحسميات الجزاءات والسلف والعلاوات والتنقلات .
 جدول الرواتب ( مسير الرواتب) :

يقوم البرنامج بحساب رواتب ومستحقات الموظفين تبعاً لأقسامهم أو فروعهم ووفقاً لعقودهم ووفقاً للعمليات الدورية التي طرأت عليهم خلال فترة حساب الراتب حسب التاريخ الهجري أو الميلادي ويمكن من إضافة البدلات والخصومات الدورية علي الرواتب بشكل آلي وإمكانية تعديلها ويستطيع المستخدم تخزين سجلات الرواتب للأشهر السابقة والرجوع إليها بكل يسر وسهولة وكذلك إمكانية طباعة مسيرات الرواتب وفق تصميم معين وتوليد ملفات تحويل الرواتب إلي البنوك تبعاً للتصميم المطلوب من كل بنك وتوليد سند قيد ألي بالرواتب والإضافات والحسميات وتوزيعها علي مراكز الكلفة ضمن برنامج المنارة للمحاسبة والمستودعات.
 
المستحقات وتصفياتها :

يحسب البرنامج مستحقات الموظفين بحيث يمكن تشكيل المخصصات المالية في الحسابات بسهولة وذلك  من خلال إعداد تصفية الإجازات ونهاية الخدمة، مع الأخذ بعين الاعتبار مستحقات الموظف وتذاكر السفر والمكافأت حتي تاريخ إعداد التصفية وبشكل متوافق مع نظام العمل والعمال في دول الخليج.
 
الجوازات ونماذجها:

يمكن طباعة نماذج الجوازات المتنوعة (تجديد إقامة، خروج وعودة، نقل كفالة . . . ) من خلال البرنامج
 
وثائق الموظفين وتحذيراتها وأرشيفها:
  1. نظام أرشفة متكامل لوثائق الموظفين يمكن ربطه بماسح آلي (سكانر) لحفظ الوثائق الكترونياً
  2. إضافة عدد غير محدد من أنواع الوثائق لكل موظف حسب طبيعة عمله (إقامة، جواز ، رخصة سير، رخصة عمل، تصريح، ترخيص طبي)......
  3. إمكانية إعداد خصائص تاريخ كل وثيقة حسب طبيعتها (بداية، نهاية – هجري، ميلادي)
  4. إمكانية إعداد فترة التحذير لكل وثيقة، مع ظهور تحذيرات الوثائق المنتهية على الشاشة عند الدخول للبرنامج.
تقييم الموظفين:

إن تقييم الأداء هو عملية منهجية دورية لتقييم الأداء الوظيفي والإنتاجية لموظف ما بالرجوع لمعايير موضوعة سلفاً (محاسبين – بائعين – عمال – مدراء الخ.... ) وتتناسب مع أهداف المنظمة
 
العهد ومتابعتها :
  1. يمكن تعريف أنواع عهد غير محددة  سواء كانت نقدية أو عينية.
  2. ربط كل عهدة علي حدا بموظف معين .
  3. إعداد تقارير عن العهد وأماكن تواجدها وتاريخ استحقاقها .
 التقارير وإعدادها :
  1. لما كان الهدف الأساسي من البرنامج هو الحصول علي التقارير بكل يسر وسهولة وسرعة فقد تم تزويده بتقارير متعددة ومتنوعة لخدمة الغرض من وجوده ولتقديم البيانات للإدارة بجميع مستوياتها ووفقاً لطلبهم والغرض من التقارير .
  2. يمكن إضافة تقارير تبعاً لطلب العميل .
  3. تصدير التقارير علي برامج ( Microsoft word, Excel ) بشكل فوري مع إمكانية الربط معها
 
الصلاحيات وأمن البيانات  :
  1. البرنامج مزود بنظام إدارة مستخدمين متقدم يسمح بحيث يمكن منح صلاحيات و إضافة عدد لا محدود من المستخدمين و كلمة مرور لكل شخص,
  2. تحديد صلاحيات الدخول و الوصول للمعلومات و تعديلها على مستوى كل مستخدم (استعراض - إضافة -  تعديل - حذف)
  3. تحديد التقارير التي يستطيع كل مستخدم فتحها بشكل مستقل عن الأخر, عدا
الرسائل النصية:
تعتبر خدمة الرسائل القصيرة SMS من أهم الخدمات التي يقدمها برنامج المنارة، فتستطيع من خلالها وبشكل آلي إرسال رسالة قصيرة لجوال الموظف حسب إعدادات مدير النظام.

 

يمكن تحميل النسخة التجريبية للبرنامج اضغط هنا